ورشة عمل جائزة الكويت العالمية للتميز الإستراتيجي في المؤسسات الإسلامية

ورشة عمل جائزة الكويت العالمية للتميز الإستراتيجي في المؤسسات الإسلامية

 

عقدت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة الكويت ورشة عمل في الفترة 29-30 أكتوبر 2013 بفندق مارينا الكويت لمناقشة وإعتماد مشروع جائزة الكويت العالمية للتميز الاستراتيجي في المؤسسات الإسلامية، شارك في إعدادها نخبة من الخبراء و العلماء في مجال الإدارة وجوائز التميز على مستوى العالم.

تهدف الجائزة إلى تطوير العمل وتحسين الأداء في المؤسسات الإسلامية على مستوى العالم، وتنمية ثقافة التخطيط الإستراتيجي في هذه المؤسسات.  وستكون الدورة الأولي لها في عام 2015 ، وسيتم  الإعلان عن الجائزة والمشاركة فيها عام 2014 ، شارك في ورشة عمل الجائزة الدكتور عبدالرحيم محمد إستشاري التخطيط الإستراتيجي وقياس الأداء المؤسسي.

DSC_7237

Author: د. عبدالرحيم محمد عبدالرحيم

دكتور عبدالرحيم محمد عبدالرحيم استشاري التخطيط الاستراتيجي وقياس الأداء المؤسسي والتدريب أستاذ مشارك – كلية المجتمع – دولة قطر drabdo68@yahoo.com aabdulraheem@moi.gov.qa 0097455169913 www.dr-ama.com مجالات الاختصاص: • التخطيط الاستراتيجي والإدارة الاستراتيجية • قياس الأداء المؤسسي ومؤشرات الأداء • القيادة وبناء الكفاءات القيادية • تدريب وإعداد المدربين • تنمية المهارات وإدارة الذات • إدارة البرامج والمشروعات • تدريس مواد الإدارة العامة:  أصول الادارة والتنظيم،  نظرية الإدارة  إدارة التسويق،  إدارة الطوارئ ،  إدارة المشاريع،  السلوك التنظيمي ،  إدارة الجودة الشاملة،  تحليل وتقييم السياسات العامة.  مناهج وطرق البحث العلمي .  القيادة التنظيمية،  إدارة الموارد البشرية،  إدارة الأداء.  إدارة التعويضات والمنافع  إدارة المواهب.  إدارة التفاوض وحل نزاعات العمل. المؤهلات العلمية: - دكتوراه في الإدارة العامة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الإدارة العامة بعنوان "قياس الأداء المتوازن Balanced Scorecard في المنظمات العامة مع دراسة تطبيقية على شبكة الإذاعات الإقليمية في مصر". - ماجستير في الإدارة العامة – كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة بعنوان " التخطيط الاستراتيجي كمدخل لتطوير المنظمات العامة في مصر دراسة حالة المعهد القومي للقياس والمعايرة"، - بكالوريوس تجارة - إدارة الأعمال- جامعة القاهرة .

Share This Post On