نموذج النجمة منهج ديناميكي للتعليم والتعلم The Star Model: A Dynamic Approach to Teaching and Learning

 

The Star Model:

A Dynamic Approach to Teaching & learning

 

نموذج النجمة

منهج ديناميكي للتعليم والتعلم

ترجمة: د. عبدالرحيم محمد

 

 

يوضح نموذج  النجمة التواصل التفاعلي للمشاركين في التدريب والتوجيه.  ويعرف التفاعل أو  الدينامكية  بأنها القوة التي تحدث التغيير، ونحن نعتقد  أن  فعالية ( دينامكية)  الاتصال  والأهداف  والعمليات والموارد  والوقت  لها فعالية  في  دور كل مشارك  في نموذج النجمة للتدريب والتوجيه .

الطلاب Student  يتواصل الطلاب مع المعلم  و مع مدربي  نموذج النجمة للمحافظة على أهدافهم  لتحقيق النجاح الأكاديمي والمهني، وتعلم العمليات  يساعدهم في النجاح  والممارسة الفعالة  في استخدام الموارد  والوقت  لبناء  المهارات الفعالة التي تمكنهم من استكمال  المشروعات قصيرة وطويلة الأجل.

المعلمون Instructors  تحديد الأهداف لطلابهم ، وتوصيل الأهداف من خلال  النماذج والممارسة العملية   لكل من طلابهم  والمدربين والموجهين  من خلال الإستخدام الأمثل للموارد  والوقت  لإتقان  محتويات ومهارات البرنامج التدريبي.

 

المدربون coaches   استخدام مهارات  واستراتيجيات التسهيل  كعمليات تعليمية مناظرة لمساعدة الطلاب في التعلم وإدارة وقتهم  ومواردهم  لتحقيق النجاح في برامجهم الحالية وفي  عملهم في المستقبل.  هذا الأسلوب يشجع مدربي النجمة في تحسين  مهاراتهم الأكاديمية والمهنية  وتحقيق مزيدا من النجاح  في  مجالهم.

 

 الموجهون Mentors    يجتمعون أسبوعيا مع  المدربين لمراجعة جلسات النجمة  وتحديد احتياجات البرنامج  التي تحقق المساعدة الفعالة  في إدارة الوقت  والعمليات  واستخدام الموارد  ومراجعة الأهداف  قصيرة وطويلة الأجل للتطوير المهني.  وموجهى النجمة يلتقون  كل اسبوعين  مع منسقي النجمة  لتحسين  فهمهم  وخبراتهم  التفعالية  وإعطاء تغذيه عكسية  لأعضاء برنامج المدربين والموجهين.

 

مدير البرنامج  Manger   برنامج النجمة للتوجيه والتدريب يوفر إطار عمل  من خلال التدريب التفاعلي  في مهارات الاتصال الفعال  وتحديد الأهداف وتحقيقها، واستخدام التسهيلات  ودراسة العمليات  المرتبطة بالنجاح  في برنامج النجمة، وتطوير وتعظيم الموارد والاستغلال الأمثل لمهارات الوقت  في كل مراحل تطوير واستكمال المشروع. ويلتقي منسق التدريب وتوجيه النجمة  مع أعضاء الكلية والإداريين ، وموجهى النجمة  ومدربي النجمة  لتوصيل أهداف البرنامج  والعمليات  للمشاركة في زيادة الموارد  ووضع جدول لإنجاز المشروع في الوقت المناسب.

 

Author: د. عبدالرحيم محمد عبدالرحيم

إستشاري التخطيط الإستراتيجي وقياس الأداء المؤسسي والتدريب

Share This Post On